اتصال هاتفي بين عبدالله بن زايد وزيرة خارجية بريطانيا
تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من معالي إيفيت كوبر، وزيرة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة. وجرى خلال هذا الاتصال مناقشة العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة.
تعزيز آفاق التعاون بين الإمارات وبريطانيا
بحث الجانبان خلال الاتصال آفاق التعاون المشترك في مجالات متعددة، تدعم التنمية والازدهار المستدام لشعبي الإمارات والمملكة المتحدة. وأكد عبدالله بن زايد على أهمية استثمار الفرص لتعزيز هذه العلاقات، بما يعود بالنفع على الشعوب الصديقة.
مناقشات حول الأوضاع الإقليمية
ناقش سموه ومساعد إيفيت كوبر الوضع الراهن في المنطقة، والتطورات الإقليمية، وسبل تعزيز جهود المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي. وقد عكست هذه المحادثة الاهتمام المتبادل بتعزيز التعاون لمواجهة التحديات الإقليمية.
علاقات قوية ومستمرة
تأتي هذه الاتصالات في إطار العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، نافذة الشرق التي تعكس الروابط المتميزة بين الشعبين. يحرص الجانبان على استثمار الفرص لتحقيق المزيد من التعاون الذي يعود بالفائدة على بلديهما.
رؤية مستقبلية
يؤكد عبدالله بن زايد على ضرورة مضاعفة الجهود في ميادين السياسة والاقتصاد والثقافة، بما يعزز من تطلعات الشعوب نحو مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً.
للمزيد من أخبار العلاقات الدولية، يمكنك زيارة نافذة الشرق.






